ضعف الانتصاب مزعج حقًا للرجال. نظرًا لأنه لا يؤثر فقط على الرجل بل على الشريك أيضًا، فقد يتسبب في مشاكل في الأسرة قد تصل للطلاق.

اذا هل هذا المرض شائع؟ إذا كنت رجلاً فوق سن الأربعين، فهذا يعني أنك سوف تتأثر بشكل خفيف أو شديد بهذا المرض بنسبة 40٪. إذا سألت عن السبب. في بادئ الامر،  مرض السكري (DM) او ارتفاع ضغط الدم (HT) او اضطرابات هرمونية يكون ضمن الاسباب. بما أن مرض السكري يؤثر سلبًا على الجسم كله، فإنه للأسف يؤثر أيضًا على أنسجة القضيب ويمنع الانتصاب الجيد.

العادات مثل عدم ممارسة الرياضة، واكتساب الوزن الزائد، وتناول الأطعمة الدسمة للغاية والتدخين تهدد الحياة الجنسية للرجال. بالطبع ، يمكن للعوامل البيئية، مثل الإجهاد الشديد والضيق وصعوبة الحياة، أن تتسبب بمشاكل نفسية  قد تتسبب في عزل الرجل عن الحياة الجنسية.

موضوعنا الرئيسي في هذا المقال ليس الاضطرابات الهرمونية ولا المشاكل الناجمة عن الإجهاد المفرط. بل نود التحدث عن علاج الخلايا الجذعية STEM CELL (SVF)، الذي أصبح شائعًا جدًا في وسائل الإعلام. أن العلاج يهدف إلى تجديد الأوعية والأنسجة عندما يكون السبب الرئيسي لضعف الانتصاب هو اضطراب أنسجة القضيب أو الأوعية الدموية .

في العلاج ، يمكن تجربة الأدوية التي تساعد على الانتصاب (مثل ، حيث تزيد من تدفق الدم إلى القضيب. على الرغم من إمكانية تحقيق تحسن بنسبة 87٪ من المرضى الذين يعانون من العلاج بالصدمة ، لا يزال 13٪ من المرضى لا يستفيدون من العلاج بالصدمات الموجية أو الأدوية أو تغيير نمط الحياة. في هذه الحالات يتم التدخل والعلاج من خلال الخلايا الجذعية.

إذن ما هو العلاج بالخلايا الجذعية؟ هل يمكنها حقًا إصلاح المشكلة من الاساس؟ ان الاسم الحقيقي للعلاج بالخلايا الجذعية هو “جزء الأوعية الدموية اللحمية” (SVF). يستخدم هذا العلاج على نطاق واسع في الجراحة التجميلية لتجديد الجلد وجراحة العظام ، وخاصةً في حالة تكرار الغضروف في مشاكل الركبة. وأخيرًا ، تم استخدامه أيضا لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب في مجال جراحة المسالك البولية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

منطق الإجراء بسيط في الواقع. إذا كان هناك القليل من الأنسجة العاملة في القضيب أو منعدمة ، فمن الضروري تجديد هذا النسيج وضمان تكوين أنسجة أكثر صحة. فكيف يمكن تحقيق ذلك؟ يتم معالجة الدهون المأخوذة من أنسجة البطن (مع إجراء خاص – بدون ألم وبتخدير موضعي) لمدة 30 دقيقة تقريبًا وتحويلها إلى شكل سائل. ثم يتم إعطاؤه بإبرة دقيقة إلى الجانبين الأيمن والأيسر من القضيب.  ثم يتم حقنه بإبرة دقيقة إلى الجانبين الأيمن والأيسر من القضيب. من أجل عدم دخول السائل المعطى إلى الدورة الدموية الرئيسية للجسم على الفور ، يتم الضغط على جذر القضيب ويتم الاحتفاظ به في القضيب.

تتطور هذه الخلايا في غضون 3 أشهر وتحاكي أنسجة القضيب وتتسبب في تكوين أوعية جديدة. هكذا وبعد 3 أشهر، سيبدأ الدم القادم إلى القضيب بالمساعدة في الانتصاب بفضل الأنسجة السليمة.

يمكن تجربة هذا الإجراء قبل تركيب دعامة القضيب. حيث يمكن أن يستفيد 70٪ من المرضى من هذا الإجراء. إجراء العلاج بالصدمات الموجية لمدة 3 أيام متتالية قبل هذا الإجراء يهيئ أنسجة القضيب للخلايا الجذعية ويمكن تحقيق نجاح أعلى.

هذا العلاج هو الأحدث في العالم ويكتسب شعبية بسرعة. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية حول هذا العلاج وتتساءل عما إذا كان مناسبًا لك، يمكنك زيارة عيادة ANDROFERT.

قم بإجراء مقابلة أولية مع طبيبك