علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) أو مايسمى بعلاج P-Shot كما هو معروف، هو علاج يستخدم في مشكلة ضعف الأنتصاب وهو شائع بشكل خاص في الالولايات المتحدة. المنطق في هذا العلاج هو فصل عوامل الشفاء في الدم وأعطائها في أنسجة القضيب بطريقة مركزة.

السوال الأكثر شيوعا هو ما اذا كان هناك ألم أثناء العملية. قبل أن يتم حقنها في أنسجة القضيب ، يتم تخديرالقضيب برذاذ خاص( تخدير موضعي) لكي لايشعر المريض بألم شديد. يستغرق تحضير عينة الدم حوالي 30 دقيقة. يستغرق الأمر أيضًا 5 ثوانٍ لإدارة الخليط المحضر في القضيب.

يوصى بأستخدام البلازما أو مايسمى ب P-Shot بين 2 الى 4 جلسات . يجب أستخدام العلاج بالموجات التصادميه (ESWT) مع حقن البلازما حتى يزيد من فعاليته. ويتسبب العلاج بالموجات التصادميه في حدوث تفاعل في أنسجة القضيب , ويهدف الى تحسين وتجديد الأنسجة مع عوامل النمو التي يتم أدخالها مع علاج البلازما . في الخليط المحضرهناك عوامل من شأنها أن تسبب بتكوين وعاء جديد مثل الصفيحات وعامل النمو البطاني الوعائي (VEGF) . بهذة الطريقة في غضون شهر واحد سيتم تحقيق جودة أفضل من الصلابة.

 

هل للأجراء أي اثار جانبية ؟

علاج حقن البلازماPRP  للقضيب ليس له أثار جانبية لأنه يتم يحضيره من دمك. ويمكن أجراؤة مرة كل 6 أشهر. ولحياة جنسية صحية , يجب أن تكون أنسجة القضيب صحية أيظا. لهذا السبب قد يكون من الضروري في السنه مرة فحص القضيب واخذ حقن بلازما الدم أذا لزم الأمر.